شبكه صوت الجنوب

ads header

سلام بحدود محافظة الحديده.. .تنازل أم واقعا !!!

سلام بحدود محافظة الحديده.. .تنازل أم واقعا !!!

بقلم /محمدصالح

قلق القيادات الشماليه من وصول المعارك عمق  الحديده أفزعهم وأقلقهم  فمصالح تلك  القيادات هي في هذه المحافظه ..الذي يشكل عائدها اكثر من عشرون مليار ريال ..

فهناك كبار التجار ..
وهناك رؤوس الأموال والإستثمارات والشركات والمؤسسات والمعامل والمصانع وغيرها ..

تدرك أيضا تلك القيادات في الشرعيه ستماتة  الحوثي وعدم تخليه عن المدينه بسهوله بل سيكلف الجميع خسائر  باهضه فقد يؤدي الى دمار المحافظه وكل المنشئات الحكوميه والخاصه مما سيفقد الجميع تجارتهم ..
ذهبوا السويد للإتفاق مع القيادات  الحوثيه  لايعرفون إن القيادات الحوثيه تدرك تماما مايؤرق نظرائه الشمالين في حكومة الشرعيه ..فالحديده هي الورقه الرابحه لدى الحوثي..

يدرك تماما إن المعركه ستتحول الى مناطق أخرى غير الحديده ..فسلام السويد فقط  في الحديده ومناطقها ولاينص على سلام في بقية المناطق..

لكن الحوثيين ليسو أغبيا الى هذه الدرجه ..فذهابهم الى السويد وقبلها الى بلدان أخرى لحضور مفاوضات او حوارات سلام هو إعتراف  بهم وبسيطرتهم على الشمال سيجعلهم أمام اعين العالم ومنظماته وسيزيل ما يصفونه بهم بالمليشيات وغيرها من المسميات ..
فالوقت الثمين امام قيادات الشرعيه لحسم المعارك أفل لإنشغال تلك القيادات بقضايا أخرى كقضية الجنوب ..فالجنوب بالنسبه لهم جميعا مصدر قلق ..
بعد هذا الرضوخ لايوجد مع الشرعيه إلا الإعتراف به وبسيطرته ..فستعدو لحوار الإعتراف ..
فهل ستقبل القيادات الحوثيه أن تكون شريكه مع حكومة الشرعيه في صنعاء؟؟

ام إن الشرعيه ستعلن إنضمامها للحوثي!!

ليست هناك تعليقات