شبكه صوت الجنوب

ads header

حكاية ساعات قبل عاصفة الحزم.

شبكه صوت الجنوب


حكاية ساعات قبل عاصفة الحزم.

================


ونحن نحتفى بالذكرى الرابعه لانطلاقة عاصفة الحزم فقد تذكرة موقف صعب قبل ساعت  من انطلاقة العاصفه .وفي يوم ال25 من مارس 2015م حيث كنا متواجدين في معسكر الخربه م/ الحد سابقاً. حيث تم تحديد كثير من المواقع فيه ومواقع أخرى على الحدود مع البيضاء لمواجهة اى غزو لجبهة يافع من قبل قوات الحوث عفاشي التي كانت تبعد عدة كلم عن مديرية الحد.

 وكانت نفسيات المرابطين بتلك المواقع في ذلك اليوم محبطه جداً اوشبه منهاره بعد انهيار معسكر لبوزه والعند وتوغل القوات الغازيه فيالحوطه ومناطق بالعاصمه عدن .

في هذا ظهر ذلك اليوم تواصلوا معي حوالي خمسه من الاخوه من أجل نلتقي واشعرتهم بأني متواجد في المعسكر ولم ادري  بالتحديد ما هوموضوع اللقاء. والتقينا  بعد عصر ذلك اليوم بالوادي(المعسكر)  حيث تجمعوا عدد أكثر من ستين شخص .

وحين بداء الحديث  الاخوه الذي طلبوا اللقاء وشرحوا  الموقف وطرحواان بقائنا بالمواقع على حدود المديريه بعد وصول القوات الغازيه الى عدن ليس له اى جدوى بل ان بقا ئنا سيعرضنا لخسائر بشريه ومادية وستتأثر قرى كثيره ونحن في غنى عن ذلك. وطلبوا  ان نتخذ قرار بالانسحاب تجنباً لأى  مصادمات غير متكافئة ونتيجتها معروفه سلفاً. وهؤلاء من اخلص العناصر للجنوب لكن بفعل الاحباط وعلامات القهر بدايه على وجوههم رأوا ذلك وطرحوه للنقاش.

 وامام هذا الوضع المحرج  ولإحباط الذي نعانيه في تلك الساعات. الأنني في ردي على هؤلاء قد حاولت استنهاض الروح المعنويه للجميع قائلاً: اننا في هذه الجبهة لسنا بوابة عدن حتى نقول لافائده لوجود المقاومه وبقائها بهذه المواقع.بل نحن نحمى حدود يافع من الغزاه الذين يهددوننا بالوقت ذاته تواجدنا هنا صوناً وحفاظاً على النصر والشموخ الذي تحقق في 2011م بتحرير العر ويافع من قواة الاحتلال كاول منطقه بالجنوب.بفضل التضحيات.

وحاولت الأخذ بما طرحوه أننا خلال يومين سيتضح الموقف بشكل عام وسنلتقي جميع القيادات العسكريه والسياسيه ونتخذ القرار المناسب.

لكن قال أحدهم وهل الحوثيون سيمهلونا حت نلتقي؟

قلنا في حالت تقدم العدو سندافع بكل مااوتينا من إمكانيات .ورغم أن الموقف صعب للغايه وفيه مسؤلية عن حياة الناس الا انه وبكل  اعتزاز قد ابدوا اغلب الحاضرين عن استعدادهم لدفاع وصد العدوان مهما كانه التضحيات وأنه لا يمكن أن نترك المواقع وسندافع عن المنطقه. وهذا الرأى الجماعي قد عزز الموقف والثبات بالمواقع. وقبل المغرب انفض اللقاء.

وبعد ذلك بساعه تواصلت البلاغات كرد على هذا الموقف عن تقدم قواة الحوثي ثم البلاغ الآخر ان قيادة تلك القوات سترسل مندوب يطلب مناالسماح لتلك القوات بالدخول باتجاه العر وانهم لن يدخلوا مديرية الحد وفي حالت الرفض سيدخلون بالقوه.

وماان مرت  تلك الساعات العصبيه من تلك الليله  حتى تواصل الناس عن خبار قصف معسكرات الشر والعدوان في صنعاء بالطائرات وتلك كانت بداية البشائر بزوال الانكسار والإحباط الذي أصاب أبناء الجنوب في يوم هم الأول. وفعلاً كانت عاصفة الحزم هي الأمل الذي به استعاد الجنوبيين تنظيم مقاومتهم ومن ثم تحرير ارضهم من جحافل المحتلين السابقين واللاحقين.هذا ماجعلنا نتذكر حالنا في تلك الساعات قبل العاصفة وكيف صرنا بعدها.


تحيه العاصفة الحزم في ذكراها الرابعه . 

تحيه اكبار للمقاوامه الجنوبيه الباسله


الخلود للشهداء الابرار

الشفاء للجرحى 

الحريه للاسرى 

الحريه والاستقلال الكامل للجنوب

 🔏علي محمد صالح البكري

ليست هناك تعليقات