شبكه صوت الجنوب

ads header

بحضور مدير الشؤون القانونية والمشاركة المجتمعية بمديرية تبن.. جمعية نساء قرية البيطرة تقيم معرض للمنتوجات النسائية

بحضور مدير الشؤون القانونية والمشاركة المجتمعية بمديرية تبن.. جمعية نساء قرية البيطرة تقيم معرض للمنتوجات النسائية 
لحج /تبن _حكيم الشبحي 

 تحت رعاية مجلس التعاون في قرية البيطرة نظمت "جمعية نساء القرية التنموية الخيرية" صباح اليوم السبت ٢٥ ديسمبر ٢٠٢١م المعرض النسوي الأول للمنتجات والصناعات اليدوية في مجال الملابس وكذا صناعة الخزف والعطور والمخللات الغذائية وغيرها .


حيث قامت النساء الذين احترفن هذه المهن خلال الدورات التدريبية التي أقامتها لهن الجمعية، بعرض العديد من منتجاتهن والذي أظهرن مستوى عالي من المهارات المكتسبة خلال فترة الدورات التدريبية التي تحصلن عليها في الأيام الماضية .

وفي حفل الافتتاح الذي حضره عدد من مسؤولي السلطة المحلية بالمديرية والشخصيات الاجتماعية والوجاهات قدمت فرقة من الفتيات الصغيرات فقرات فنية رائعة نالت استحسان الحضور .

اثناء كلمته الترحيبية رئيس مجلس تعاون قرية البيطرة اعطى صورة عن الأنشطة والنجاحات التي حققتها الجمعية بمجهود ومبادرات ذاتية وقال : برغم الوعود التي تأتي تباعا" الا ان الجمعية لم تتحصل على اي مساعدات حتى الوقت الحالي .

محمد درويش مدير الشؤون القانونية والمشاركة المجتمعية بمديرية تبن أشاد أثناء كلمته بالنجاحات التي حققتها "جمعية نساء قرية البيطرة التنموية الخيرية" من خلال تأهيل عدد من الفتيات وتمكينهن من إيجاد فرص للعمل تساعدهم في تحسين ضروفهم المعيشية .
داعيا" المنظمات والجهات الحكومية إلى دعم الجمعية حتى تستطيع القيام بأنشطتها المتنوعة .

هذا واثناء طواف الحضور أجنحة المعرض عبروا عن ارتياحهم لتلك المنتوجات وعن ماشاهدوه من مهارة في الخياطة والتطريز وصناعة البخور والمعجنات والمخللات والاعمال اليدوية والخزفية من قبل فتيات قرية البيطرة .


وفي لقاء خاص مع رئيسة جمعية نساء قرية البيطرة التنموية الخيرية الاخت سعاد احمد علي التي قالت ان جمعيتنا بدأت خطوتها الأولى من خلال الارادة القوية التي اظهرتها عضوات الجمعية وتمثلت بعقد دورة لفتيات القرية وتعليمهن فن الخياطة والتطريز حيث قامت كل متدربة بتوفير آلة الخياطة الخاصة بها وعملنا على تسهيل ادوات الخياطة وغيرها من متطلبات التفصيل وتم تأهيل ٢٠ متدربة 
واليوم في هذا المعرض نعرض كل منتجات دورة الخياطة وكذا منتجات لفتيات حصلن على دورات صناعات البخور والعطور والمخللات والحلويات والأعمال الحرفية مثل العزف وغيرها .
وإضافة رئيسة الجمعية في قولها : ان الهدف من هذه الدورات والمعارض هو تحسين مستوى الدخل المعيشي للمرأة الريفية . 
كما قدمت شكرها إلى صندوق الادخار والاقراض المجتمعي لاسهامه في أقراض المتدربات من اجل إقامة المشاريع الصغيرة .

و نهاية حديثها دعت رئيسة الجمعية الجهات الداعمة ان تنظر لعمل الجمعية بعين الاعتبار ومساعدتها في مواصلة نشاطاتها لإقامة دورات في مختلف الحرف والأعمال والصناعات اليدوية .

حضر وقائع المعرض كلا" من مدير الشؤون القانونية والمشاركة المجتمعية بمديرية تبن الاخ محمد درويش احمد 
ورئيس الدائرة الأمنية بالمديرية الاخ أيمن احمد عبده علي و امين عام اللجان المجتمعية بالمديرية الاخ علي بخيت عقيل ورئيس لجنة الإعلام بمجلس تعاون الفيوش الاخ ياسر رشاد محمد ورئيس لجنة المبادرات بمجلس تعاون الفيوش الاخ اسعد عتيق   
ورئيس المجلس الاهلي بقرية البيطرة الاخ خالد العاقل ورئيس مجلس التعاون بالقرية الاخ عمار عبدالله يحيى والرئيس الفخري لمجلس تعاون قرية البيطرة الاخ ماجد الهابون والشيخ عبدالله يحيى سالم والعاقل محمد سعيد زيد وعدد من نساء القرية .

ليست هناك تعليقات