شبكه صوت الجنوب

ads header

الأمل والصبر طريقا الاستقلال

الأمل والصبر طريقا الاستقلال

د.عبدالرحمن الوالي

تزداد النغمة في الشارع الجنوبي في التذمر من الأوضاع التي يراها ذاهبة من السيء إلى الأسوأ ..لا نريد الخوض في (شرعية) ترتكب الأخطاء تلو الأخطاء وتتعامل وكأنها وريثة الحاكم (فرعون) وحولت الجنوب الى زريبة وخراب لا يسر عدو ولا صديق فهذا كله واضح . . ولا نريد الخوض في حكومة (جمهورية معاشيق) التي نراها تعمل بقصد وتعمد نحو تهديم كل ماهو جميل في الجنوب وارتكاب جرائم ضد شعب الجنوب ستعاقب عليها يوما ما قادم بكل تأكيد.

ولا نريد أن نخوض في التحالف الذي أضاع كل الحب من قلوب الجنوبيين له بعد رؤية الناس تعمده اسقاط ملامح الدولة الجنوبية وزرع الفتن في مجتمع الجنوب المدني مما جعل الكثيرون يبتدون بالاعتقاد أن عاصفة الحزم قامت (لضرب الثورة الجنوبية وعرقلة استقلال الجنوب ومعاقبة شعب الجنوب) لأننا نرى أكذوبة تدمير الشمال وحقيقة تدمير الجنوب ..(وخاصة وجيش المقدشي عامان في تبة البعرارة ومع ذلك يتم تسليحه وترقيمه وتدريبه وتسليم رواتبه بانتظام .. بينما ذلك كله مفقود في الجنوب بالرغم أن من يقاتلون في جبهات الانتصارات والشهاده هم أساسا جنوبيون) .
وهذه أمور بدأت بالتزايد والوضوح في الجنوب لأن (حبل الكذب قصير) وهذه نعمة من الله الذي جعلها واضحة بدون قناع .
ولكن بالمقابل على الحراك الجنوبي الشريف أن يعيد ترتيب أموره وإصلاح مسيرته .. فلا يكفي أن الجميع يتذمر والجميع يصرخ وكل طرف يحمل أطرافا أخرى المسؤولية .. علينا أن نرى أن هناك (تقاطع مصالح) حصل على الأرض بين شعب الجنوب وبين التحالف . . فمثلا لم يعد هناك أكثر من 80 لواء عسكريا وأمنيا دحباشيا.. كان يقول أن الأرض أرضه. . ونحن فقط هنود وصومال، ومثلا أن مشاكلنا الآن سببها جنوبيون بنسبة 80 ‎%‎ من تلك المشاكل .. بل ان من بين من يصنعون مشاكلنا كثيرون ممن كانوا محسوبين بأنهم حراك جنوبي

ليست هناك تعليقات