شبكه صوت الجنوب

ads header

إشهار إتحاد الكتاب والأدباء الجنوبيين فرع الضالع.*

شبكه صوت الجنوب|الضالع


*إشهار  إتحاد الكتاب والأدباء الجنوبيين فرع الضالع.*


الضالع/محمدصالح


برعاية المجلس الإنتقالي (وتحت شعار بالكلمه نعزز الهويه والثقافه الجنوبيه  ونضيئ الجنوب فضاءا وطنيا وإنسانيا..) أقيم صباح اليوم في مقر القياده المحليه مديرية الضالع حفل إشهار إتحاد الكتاب والأدباء الجنوبيين فرع محافظة الضالع .

حيث بداء الحفل بالترحيب بالحاضرين جميعا ثم النشيد الوطني لدولة الجنوب ..بعد ذالك وقف الجميع دقيقة حداد على أرواح شهداء الثوره الجنوبيه..تلاها كلمه عن الإتحاد ألقاها د/علي أحمد صالح..الذي بداء في مستهلها بالترحيب بقيادة المجلس و بالحاضرين جميعا قائلا  نحن لانهتم بالألقاب فالمهتمون ليسوا منا ..مضيفا نحن نؤسس إتحاد أدباء وكتاب الجنوب من أجلنا وليس بالضد من أحد ولانضمر العداء لأحد إنه شأننا الخاص إنها القيامه الخالصه شرط وجودنا الذي به نحقق أنفسنا وبه نكون..أليس هو التعبير الثقافي والمؤسسي لتقرير المصير ؟ مصير شعبنا في الجنوب هويه وجغرافيا بإتجاه الإستقلال وإستعادة الدوله وبناء الدوله الوطنيه الجنوبيه الحره.

ثم كلمة منظمات المجتمع المدني ألقاها عبد الفتاح يسلم قائلا إن منظمات المجتمع المدني تثمن الدور البارز  في دعم وإشهار إتحاد أدباء وكتاب الجنوب من قبل قيادة المجلس في المحافظه والمديريه.

مضيفا في سياق كلامه  إن أهمية تأسيس إتحاد الكتاب والأدباء الجنوبيين في هذا الظرف المفصلي الذي تمر به الجنوب تكمن في كونه وسيله وآداه تسعى لإحتواء ذالك الإنفجار الإبداعي للنشاط الإنساني والثقافي بعد الحرمان المتعمد مايقارب 25 عام في محاوله دؤوبه لطمس معالم الهويه الثقافيه الجنوبيه  لإتمام السيطره السياسيه والجغرافيه على الأرض والإنسان..


بعد ذالك ألقاء العميد عبدالله مهدي رئيس القياده المحليه لإنتقالي الضالع كلمته قائلا بفضل الله سبحانه وتعالى وبفضل أرواح الشهداء ودمائهم يعقد هذا المؤتمر التأسيسي فرع الضالع

كما أنقل إليكم تحيات وتهاني اللواء /عيدروس قاسم عبدالعزيز بمناسبة العام الميلادي الجديد 2019 وتأسيس إتحاد الكتاب والأدباء الجنوبيين فرع الضالع.

مضيفا.. اليوم ونحن ندشن هنا في الضالع الحره الأبيه فرع إتحاد الأدباء والكتاب الجنوبيين لايعني هذا التشكيل عبثي ولايعني تشكيل من أجل التشكيل ولكن إن وجود إتحاد الأدباء والكتاب الجنوبيه هو رافد من روافد الثوره الجنوبيه الذي يتولى بإذن الله تعالى عملية تسطير وتدوين التاريخ والإهتمام بالعلم والأدب والثقافه..

بعد ذالك تحدث الأخ عبد الواسع أحمد صالح رئيس القياده المحليه لإنتقالي الضالع قائلا نحن سعداء ونحن مع نخبه من الأدباء والكتاب  لحيث وهذه الشريحه هي الفئه المتنوره للمجلس ألإنتقالي..ونحن اليوم في تأسيس هذا الفرع بعد أن أوسس في جميع محافظات الجنوب  فالكتاب والأدباء هم من   ينيرون لنا الطريق..

بعد ذالك ألقيت قصيدتين شعريتين نالتا إستحسان وإعجاب الجميع 

وفي ختام اللقاء تم إختيار قياده تمثل إتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع الضالع تم بالتصويت وتوافق الجميع  عل أن يكون 

د/علي أحمد صالح رئيس فرع إتحاد كتاب وأدباء محافظة الضالع.


-صالح سعيد المشرقي نائبا

حضر فعالية الإشهار الأخ قاسم صالح نائب رئيس المجلس والأخ عبدالحميد طالب الأمين العام وعدد من قيادات المجلس في المحافظه والمديريات

كما حضرالفعاليه العميد/عدلان الحتس مدير أمن محافظة الضالع. وناشطين إعلاميين وجمع غفير من المثقفين والمواطنيين.

ليست هناك تعليقات