شبكه صوت الجنوب

ads header

الاعلامي رامي الردفاني يوجه رسالة إلى وزارة الصحة في عدن للحد من تعاطي المخدرات.

شبكه صوت الجنوب |خاص


الاعلامي رامي الردفاني يوجه رسالة إلى وزارة الصحة في عدن للحد من تعاطي المخدرات.



عدن/خاص



يقول الاعلامي  رامي الردفاني مدير الدائرة الأعلامية في منظمة سما للتنمية والإرشاد في رسالته:"  إن على وزارة الصحة يقع عليها مهمة فى غاية الأهمية فى مكافحة وعلاج الأدمان من المخدرات.


 وقال الردفاني:"  حيث أن هناك من العقاقير التي يتم تداولها وبيعها داخل الصيدليات يتم استخدامها كمواد للتعاطي ومخدرة وبيتم صرفها بشكل عشوائي لغير مستحقيها دون أي رقابة او وصفة طبية ومن هنا تبدا الكارثة ان المواد المخدرة يتم بيعها بالصيدليات وتداولها فى صورة علاج لبعض الامراض وهنا الأمن لا يستطيع أن يعترض على ذلك  لان هذا يعد علاج للمرضئ.


 وأكد الردفاني في رسالته :"   على وزارة الصحة في عدن تفعيل دورها الرقابي على صيدليات. 


كما طالب الردفاني :"  وزارة الصحة أن تقوم باصدار قرار للصيدليات بعدم بيع الادوية المدرجة فى جدول المخدرات بدون روشتة من الطبيب المختص بالحالة .


 وأضاف الردفاني :"  أنه بهذه الطريقة سوف نقطع مسافة كبيرة فى محاربة ظاهرة الأدمان .


و طالب الردفاني في رسالته:"  وزارة الصحة في عدن والجنوب ان تضيف خط ساخن للتعاون مع أهالي المدمنيين بأرشادهم بالمعلومات وكيفية التصرف مع مدمنيين المخدرات هذا بالأضافة إلى دعم الوزارة للندوات التي تعمل بدورها على مكافحة الادمان وذلك بالتنسيق مع الاطباء المختصين ورجال الأمن ورجال الدين والشباب المتطوع ووسائل الاعلام.


 وختم الردفاني رسالته:"  إن مكافحة المخدرات وعلاج الادمان بداية لبناء الوطن وعلو رايته لان دولتنا الجنوبية دولة شابة فكيف ان يكون شبابها مطية للادمان في المخدرات؟

ليست هناك تعليقات