شبكه صوت الجنوب

ads header

الحرب لم تنتهي بعد..

شبكه صوت الجنوب


الحرب لم تنتهي بعد..


بقلم /محمدصالح

الحرب لم تنتهي بعد والحرب ليس بالسلاح فقط فمنظومة المحتل تمتلك وسائل وطرائق بحربها ضد الجنوب ..

هناك الحرب النفسيه والحرب الإعلاميه والحرب الإقتصاديه والحرب على الأرض وهذا حاصل في كل حدود الجنوب..


ثقافتان وهويتان متضادتان وسيبقى الصراع كما هو دون تغير ..

فالشمال لايقبل بجنوب محرر مستقل كامل السياده والجنوب بعد اليوم لايقبل أن يأتي دخلاء لحكمه وإستثمار ثرواته ولن يخدع شعبه بمشاريع واهيه تجره خارج مربع حدوده كما حصل بتجربة الوحده الفاشله..

اليوم الحرب وملامح الحرب على الواقع الحقيقي هي حرب بين دولتين بين شعبين وجيشين لهما توجهاتهما وعقيدتهما يشترك كل منهما بكل مايمتلك من وسائل ..

 منذ 2015 لم يتحقق اي تقدم عسكري في أراضي  الشمال سوى ما حققته المقاومه في المخاء والضالع إتجاه جبهة مريس..

وأصبحت الحرب بالنسبه لهم وسيله للكسب والمغنم والفود المنظم وسيله للإبتزاز لدول الجوار وبشكل لافت وصريح..!وسيبقى التحالف في محل ضياع ونهب وسياسه خاطئه الى أن تصحى قيادات التحالف وتدرك خطورة الشمال ومنظومته وتحالفاتهما مع التيارات والأنظمه المعاديه للمنطقة العربيه..


فالمتابع إن ما يؤرق الشمال بكل آطيافها هو سيطرة الجنوبين على ثرواتهم فتقدم المقاومه الجنوبيه إتجاه شبوه وتحريرها وإستعادة حقول النفط والغاز هو مايقلق منظومة الشمال فتجرها هستيريتها الى صنع مشكلات في مناطق مريس وغيرها من حدود الجنوب ..فهي لاتقبل وفق رغبتها ولاتؤمن بجنوب حر محرر ومستقل كامل السياده على ثرواته وأراضيه..

تصرف كهذا من قبل الجنوبيين مزعج ومؤثر لهم ..


ما يتطلب فعله اليوم هو مزيد من الإلتفاف خلف القياده المخلصه للجنوب وثورته في المقاومه الجنوبيه والإنتقالي كضمان آمن وسريع لخروج الجنوب نهائيا من مشروع الوحده الفاشل الذي بات الجنوب على بعد خطوات من تحقيقه..

سيبقى الصراع كماهو دون توقف إلا تم فك إرتباط الدولتين وعودتهما الى ماقبل مشروع الوحده الفاشل لعام 1990م.

ليست هناك تعليقات